منتديات ليبلو

طلاب الجامعات
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليلة الزفاف.. مواقف مضحكة وأخرى محزنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 16
العمر : 29
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : صعب جدا
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: ليلة الزفاف.. مواقف مضحكة وأخرى محزنة   السبت أغسطس 30, 2008 8:19 am

يظل الاحتفال بليلة الزفاف أهم ما يشغل بال العروس منذ بدء تحديد موعده، فتنهمك بإعداد و تحضير قائمة احتياجات طويلة لليلة الزفاف ، لكن أهم ما يؤرقها هو موضوع طلتها الأولى، وكيف تضمن انطباعا مميزا ومنفردا لدى الحاضرات ، وبقاء أطول لإطلالتها في ذاكرتهن، لذا تجتهد العروس في ابتكار تفاصيل مختلفة وعديدة تضفي على (ليلة العمر) أجواء من البهجة و السعادة والدهشة أيضا.

* عروس الصدف وشريط الذكريات
فضلت هويدا مفاجأة الحاضرات لزفافها بعرض شريط سينمائي يتناول مراحل حياتها منذ طفولتها وحتى يوم عرسها اعد خصيصا لعرضه خلال الاحتفال قبل دخولها إلى القاعة التي بدت أشبة بقاعة سينما تعرض فيلما لشخصية تاريخية أو عالمية .
بينما دفع تعلق (أريج) الكبير بالبحر إلى الظهور على المدعوات للعرس من داخل صدفة كبيرة جهزت لتجلس بداخلها فتبدو كعروس البحر التي تلازم خيال محبيه .
أما أروى فقد لفتت أنظار الحاضرات إلى تميز فستان زفافها، بتوثيق مميز للمصمم العالمي أيلي صعب الذي نقل تهانيه للعروس و تمنياته بأن يحظى فستانها الذي صممه بإعجاب الحاضرات ليختتم أمنياته في شريط مصور عرضته العروس فبل إطلالتها بدقائق بحياة هانئة وزواج سعيد.
وعكست رضا حبها لوالدها المتوفى بعرض شريط صوره، في يوم زفافها الذي اختارته تزامنا مع سنويته الأولى، لتشاركها الحاضرات في إحياء ذكرى وفاته وتجمع بين تناقض الحزن و الفرح .
ومع وجود إطلالات مميزة اختارت إيمان إلغاء كل المظاهر المبالغ فيها أو حتى المظاهر العادية منها، واكتفت بإقامة حفل بسيط يضم الأهل و الأصدقاء في المنزل، وتوافقها الرأي الأخت منال التي تفضل البساطة في حفلات الأعراس التي هي من التقاليد اليمنية القديمة وتقول : من حق كل فتاة أن تحتفل بزفافها بالطريقة التي تناسبها ، لكن معظم حفلات الزفاف المبالغ فيها تنعكس سلبا على على الحياة الزوجية.
وتؤكد منال على ضرورة أن تفكر الفتاة في مستقبل حياتها الزوجية و كيفية الوصول إلى زواج ناجح بدلا من التفكير في الشكليات والمظاهر التي تكون في معظم الأوقات بغرض التفاخر و التباهي أمام الناس .
وتؤيدها سحر التي تريد أن تكون حفل زفافها بسيط ومميز و لا تفكر بأن تكون هناك تقليعة جديدة أو مبتكرة أو تأتي(بما لم تستطيعه الأوائل) لأنها تثق أن أنظار الموجودات ستكون موجه صوبها أكثر من أي شيء أخر ..لكن يهم سحر أن تكون إطلالتها الأولى عبر ممر طويل بلون الثلج وتكون أضواء القاعة مطفأة و أن لا يحيط بها احد أثناء دخولها للقاعة ليكون الأنتباة مركز عليها فقط بموسيقى ناعمة، وتأمل أن تكون ليلة عمرها ناعمة و كلاسيكية وألا يحدث شئ يعكر أجواء الاحتفال بها .

إطلالات مميزة تترك ذكرى مؤلمة :
ومع تنوع المظاهر و الإطلالات المميزة في الاحتفال بليلة العمر و التي تترك ذكرى سعيدة في أذهان الحاضرات فيما بعضها لا تكلل بنهايات
سعيدة تاركة ذكرى مؤلمة لبعض العرائس او المشاركات من المدعوات للزفاف .
تتذكر منى ليلة زفافها بحزن و ألم بعد أن تسببت حركة بسيطة منها أثناء تأديتها لرقصة "الفالس" مع عريسها بعد إطلالتهما الأولى في القاعة فقدت توازنها و سقطت على الأرض أمام جميع الحاضرات التي تعالت أصواتهن بضحكات عالية إصابتها بخيبة أمل أفسدت عليها سعادتها في الاحتفال بأهم ليلة في حياتها.
وأرغمت عبير قريباتها و أخواتها على تحمل مبلغ 700 ريال لكل واحدة منهن لشراء لوازم خاصة لفتيات الأسرة الصغيرات (بنات الشرف ) اللاتي
سيرافقنها خلال إطلالتها الاولى مع أغنية شخبط شخابيط التي اختارتها و تدربت عليها مع فراشاتها الصغيرات لمدة ثلاثة أيام قبل الزفاف و تفاجأت
عبير ليلة الزفاف بعدم معرفة الفرقة الموسيقية للأغنية التي أصرت عليها لدخولها القاعة وكلفتها خسارة مبلغ كبير من المال فشعرت بإحباط وحزن على جهودها في الإعداد و التحضير التي ذهبت هباء و دخولها مرغمة على إحدى الأغاني من اختيار الفرقة الموسيقية .
بينما انتهت مشاركة مروى في زفاف صديقتها بخياطة عدد من الغرز في رأسها بإحدى العيادات الخاصة ،حيث أصيبت اثنا ء إطلالة العروس التي
كانت ترمي عدد من التحف المصنوعة من الرخام على الحاضرات و حظيت مروى بإحداها التي وصلت إلى رأسها وأصابتها بجرح بليغ نقلت على إثره إلى إحدى العيادات لتلقي العلاج المناسب .
وعجل حضور مها حفل زفاف إحدى قريباتها قدوم مولودها الأول إلى الحياة قبل موعده بأسبوع فقد تسبب كثافة الدخان الملون الذي رافق العروس عند إطلالتها وانتشار رائحته المزعجة إلى إصابتها بنوبة سعال و اختناق شديد أدت إلى ولادة سريعة لطفلها قبل أوانه وعلى الرغم من فرحتها بولادة طفلها بخير لا تخفى حزنها من التفكير أن حضورها ذلك الزفاف كاد إن يفقدها فرحتها بمولودها البكر .

حنين وشوق إلى الماضي
تعود أم نجيب50 عاما بذاكرتها إلى الوراء و تتذكر مناسبات الأعراس في الماضي فتقول كانت حفلات الزفاف تتم بشكل بسيط و لا تحمل أي مظهر من مظاهر التكلف و المباهاه التي نراها في هذه الأيام ولم تكن العروس ترهق نفسها بالتفكير في إطلالتها على الحضور أو ابتكار شئ جديد يميزها عن مثيلاتها بل تعيش أجواء سعادة وفرح في وجود صديقاتها اللاتي يبادلنها التهاني في انتظار افراح مماثلة لكل واحدة منهن في المستقبل القريب .
مهما تعددت مظاهر الإطلالة الأولى إلا إنها لاتخرج عن إطار التميز و المبالغة و المباهاة لتحفظها الذاكرة لسنوات، اما بفرح لتقليدها أو ابتكار أفضل منها، او مأساة غير متوقعة لاطلالة تكون نهايتها غير سعيدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مدير المنتدى
العضو الماسي
العضو الماسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 99
الموقع : jordan
العمل/الترفيه : mis
علم الدولة :
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليلة الزفاف.. مواقف مضحكة وأخرى محزنة   الأحد أغسطس 31, 2008 11:03 am

موضوع حلو زيك Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://leblo.mam9.com
abujarad
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 43
العمر : 31
الموقع : www.abujarad.mam9.com
العمل/الترفيه : D1G
المزاج : RaYeG
علم الدولة :
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليلة الزفاف.. مواقف مضحكة وأخرى محزنة   الأحد أغسطس 31, 2008 8:59 pm

إشي فاخر من الآخر ساخر مو ساخر
cheers

مشكووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.abujarad.mam9.com
 
ليلة الزفاف.. مواقف مضحكة وأخرى محزنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ليبلو :: حياتنا :: اخبار حول العالم-
انتقل الى: