منتديات ليبلو

طلاب الجامعات
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تونس تستقبل رمضان بإطلاق أول قناة دينية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المنتدى
العضو الماسي
العضو الماسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 99
الموقع : jordan
العمل/الترفيه : mis
علم الدولة :
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

مُساهمةموضوع: تونس تستقبل رمضان بإطلاق أول قناة دينية   الأربعاء سبتمبر 03, 2008 10:24 pm





احتفلت تونس بقدوم شهر رمضان، بإطلاق أول محطة تلفزيونية دينية، وذلك من أجل نشر نشر الفكر الإسلامي المتسامح وقطع الطريق أمام الفكر المتطرف والفتاوى المثيرة للجدل.

وقال المشرفون على قناة " حنبعل الفردوس" في بيان، إن المولود الجديد جاء في إطار الحرص على " إشاعة قيم التسامح والرحمة والقيم النبيلة". وأضاف البيان أن " القناة ستجمع بين سلاسة الكلمة وصدق المعنى وستبث قيم الإسلام الذي يحث على التسامح والتواضع والخلق الحسن ويجافي الغلظة".

وتقوم القناة ببث الأحاديث النبوية والدروس الدينية للكبار والصغار، وهي بذاك تسعى لإماطة "اللثام عما تعسر فهمه من القرآن الكريم إضافة إلى الإذكار والأدعية" .

ونقلت القناة منذ اليوم الأول في رمضان صلاة التراويح مباشرة من مكة المكرمة وذلك عن طريق ربط مع التلفزيون السعودي. وحسب مصادر بالقناة فان حنبعل الفردوس، لن تستهدف الربح التجاري وستكون «مختلفة عن عديد القنوات الدينية الأخرى من حيث التوجه والمضمون.

ومن المنتظر أن تقدم القناة بعد عدة أشهر " برامج دينية حوارية وفقهية خاصة بها، بهدف لتأكيد وسطية واعتدال الدين الإسلامي، وابتعاده عن مختلف أشكال التعصب والتزمّت".

وتلقى القنوات الدينية التي انتشرت بشكل لافت خلال السنوات القليلة الماضية، اهتماما كبيراً لدى الجمهور التونسي وخاصة الفئات الشابة.

وقد تزايد اهتمام السلطات الرسمية التونسية خلال السنوات الأخيرة بالإعلام الديني. ففي سبتمبر 2007 أطلق محمد صخر الماطري رجل الأعمال وصهر الرئيس زين العابدين بن علي تونسي إذاعة "الزيتونة" وهي أول إذاعة دينية تعمل على مدار الساعة، وسرعان ما شدت إليها انتباه الجهور التونسي لتنافس في العاصمة بقية الإذاعات.

وخلال الأسبوع الماضي وصف أبو بكر الأخزوري وزير الشئون الدينية التونسي ما يُعرض في بعض الفضائيات الدينية " بالسفاسف والفتاوى المُحَملة بالتخلف والرداءة" وهو ما مكن الخواص من الحصول على تراخيص لبعث القنوات الدينية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://leblo.mam9.com
 
تونس تستقبل رمضان بإطلاق أول قناة دينية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ليبلو :: حياتنا :: اسلامنا الحنيف-
انتقل الى: